فوائد ومضار مخلل الملفوف للجسم
Asian food

فوائد ومضار مخلل الملفوف للجسم

يحظى مخلل الملفوف بشعبية كبيرة بين السكان الروس. يتم تقديمه على طاولة احتفالية أو يومية كطبق وطني مع المخللات. ربات البيوت ذوي الخبرة يغيرون الوصفة الكلاسيكية من خلال إعداد الملفوف باستخدام التكنولوجيا الخاصة بهم. في معظم الأحيان ، يتم إضافة التفاح والجزر وبذور الكراوية والتوت البري أو الخضر إلى التركيبة. يمتلك مخلل الملفوف فوائد لا يمكن إنكارها لجسم الإنسان ، ولكن يمكن أن يضر أيضًا.

فوائد ومضار مخلل الملفوف

التركيب الكيميائي وقيمة العناصر

  1. الملفوف غني بحمض الأسكوربيك ، وهو غزير في المنتج. فيتامين ج له تأثير مفيد على الجسم كله. على وجه الخصوص ، يدعم الجهاز المناعي على مستوى عال. حمض الأسكوربيك يقوي جدران الأوعية الدموية وينظف قنوات الدم ويساهم في الامتصاص السريع للحديد.
  2. فيتامين ج هو أحد الفيتامينات الأساسية للبشر. يجب تناوله يوميًا مع الطعام من أجل أداء وظيفته. يتواءم مخلل الملفوف مع هذا بالكامل ، لكل 100 غرام. المنتج يمثل 69-70 ملغ. حمض الاسكوربيك. هذا المبلغ هو المعيار اليومي للبالغين.
  3. أيضا ، محلول ملحي غني بالبيوفلافونويد ، والفيتامينات من مجموعات مختلفة ، ومضادات الأكسدة. كل هذا معًا يحمي الأعضاء الداخلية من الالتهاب وتكوين الخلايا السرطانية.
  4. يحتوي مخلل الملفوف على عناصر متناهية الصغر وكلي ، والبكتين ، والإينولين ، والألياف الغذائية (خاصة الألياف) ، والأحماض العضوية ، والبولي ، والسكريات الأحادية. هذه المركبات ضرورية لإزالة منتجات الاضمحلال والنويدات المشعة ، وكذلك تطبيع الجهاز الهضمي.
  5. بشكل عام ، تحتوي الخضروات المخمرة على توكوفيرول وريتينول ، والتي لها تأثير مفيد على الجلد والشعر. يحتوي الملفوف على الثيامين والريبوفلافين وحامض النيكوتينيك والفيتامينات U و K و H.
  6. أما العناصر الدقيقة والصغرى فتميز بما يلي: الكروم ، الصوديوم ، الكالسيوم ، الفوسفور ، الزنك ، الحديد ، البوتاسيوم. كما يشمل الملفوف اليود والمغنيسيوم والنحاس.
  7. تسمح لك قائمة العناصر الكيميائية المماثلة بإشباع الجسم بكل العناصر الضرورية. في هذه الحالة ، لا تضر بصحتك ، لا تكسب جنيهًا إضافيًا.

السعرات الحرارية 100 غرام. المنتج يتراوح بين 23-25 ​​سعرة حرارية ، كل هذا يتوقف على المكونات الإضافية المدرجة في الطبق.

فوائد مخلل الملفوف

فوائد مخلل الملفوف

  1. للجهاز الهضمي. من المفيد للأشخاص الذين يعانون من الجهاز الهضمي الصحي استخدام مخلل الملفوف لمنع القرحة الهضمية من الاثني عشر والمعدة. يتم تحقيق هذه الميزة بسبب فيتامين U القادم ، المسؤول عن تطبيع توازن الحمض وحماية الأغشية المخاطية. الألياف الغذائية ، وهي الألياف ، مسؤولة عن الامتصاص السريع للأنزيمات المفيدة في الدم. من هنا يتم تسريع عملية التمثيل الغذائي ، يتم امتصاص الطعام بشكل أسرع ولا يتخمر في الأمعاء.
  2. للوقاية من السرطان. شارك Sauerkraut مرارًا وتكرارًا في أبحاث السرطان. ثبت أن الاستهلاك المنتظم للمنتج يوقف الانقسام السريع للخلايا السرطانية ويمنع وصول الدم إلى الأورام الموجودة. تهدف المواد الثمينة التي يتكون منها المنتج إلى مكافحة أمراض الأورام في الغدد الثديية والأمعاء والرئتين.
  3. لنظام الأوعية الدموية والقلب. فائدة مخلل الملفوف هو خفض نسبة الكوليسترول. يمنع عصير الخضار تصلب الشرايين ونقص تروية القلب وتسرع القلب. يحظى مخلل الملفوف بتقدير خاص من الرجال ، الذين يعانون في الغالب من أمراض القلب (النوبات القلبية والسكتة الدماغية).الاستخدام المنتظم للمنتج يقوي جدران الأوعية الدموية ويعيد معدل ضربات القلب.
  4. للجهاز العصبي. مخلل الملفوف غني بالفيتامينات B3 ، 6 ، 9 ، كما أنه يحتوي على الريبوفلافين والثيامين. تؤثر المجموعة B على انتقال النبضات العصبية والجهاز العصبي المحيطي والمركزي. ونتيجة لذلك ، تزداد مقاومة الإجهاد والاضطرابات العصبية. يؤثر مخلل الملفوف على الخلفية النفسية والعاطفية الكاملة للشخص ، ويهدئ ويحارب الأرق. أيضا ، الخضار يحسن الذاكرة وجميع نشاط الدماغ على وجه الخصوص ، ويزيل الصداع والصداع النصفي.
  5. للجهاز المناعي. يسمح لك تراكم حمض الأسكوربيك بالحفاظ على وظائف الحماية للجسم عند مستوى عالٍ. هذه الخاصية تحظى بتقدير خاص من قبل الأشخاص ذوي المناعة المنخفضة الذين يعانون باستمرار من المرض بين المواسم ومع انتشار الالتهابات الفيروسية التنفسية الحادة والإنفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي الحادة. سوف توفر لك الفيتامينات الواردة من نقص الفيتامينات وتعطي القوة والحيوية. يزيل عصير الملفوف المخاط من الجهاز التنفسي مع التهاب الشعب الهوائية ، ويعالج التهاب الحلق ، ويخفض درجة حرارة الجسم أثناء الحمى.
  6. لفقدان الوزن. يشير مخلل الملفوف إلى السلطات الغذائية بسبب انخفاض السعرات الحرارية. الخضروات لها خصائص ملين ومدر للبول خفيفة ، والتي يتم من خلالها تطهير الجسم من الخبث. تعمل مضادات الأكسدة على إزالة الملح والسوائل الزائدة ، ونتيجة لذلك يختفي الانتفاخ. حتى إذا كنت تلتزم بنظام غذائي صارم ، فلن تعذب الجسم بنقص الفيتامينات ، سيعوض الملفوف عن العناصر القيمة المفقودة. يعزز حمض تارترونيك الانهيار السريع للدهون ويمنع تكون الطيات المكروهة عند الخصر.
  7. للصحة الجنسية للرجال. يتم تقدير الملفوف من قبل ممثلي النصف القوي من البشرية ، لأنه يزيد من الرغبة الجنسية والفعالية. الاستهلاك المنتظم للخضروات المخللة يجعل الرجل أكثر جاذبية في نظر المرأة. أيضا ، الخضروات تزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية ، تتحكم في نشاط غدة البروستاتا. إذا كنت تأكل الملفوف بجرعة ، سيزداد عدد الحيوانات المنوية وحركتها. يتم تقدير هذه الجودة من قبل الأزواج الذين يواجهون مشاكل في إنجاب طفل.
  8. لمحاربة صداع الكحول. عصير الكرنب يحارب بقايا الكحول في الصباح بعد قضاء وقت ممتع. يساهم المحلول الملحي في التحلل السريع للكحول الإيثيلي وإفرازه من الجسم. يطهر طازج كبد المركبات السامة ، يحارب الصداع والضيق العام. الشراب يحسن الشهية ، وهي ميزة لا جدال فيها لأولئك الذين لا يستطيعون تناول الطعام في الصباح بعد العيد.
  9. تجديد شباب الجلد والجسم. إن استهلاك الخضار المخللة كطعام ينظف الجسم ، ويعزز تجديد الأنسجة المتسارع على مستوى الخلية ، ويؤثر بشكل إيجابي على الكبد ويملأ الفراغات في هيكله. تراكم توكوفيرول وفيتامين أ يجعل البشرة مشدودة وصحية ، ويزيل الصبغة الترابية ، ويزيل التجاعيد. كل هذا يتحقق بزيادة إنتاج ألياف الكولاجين.
  10. لمرضى السكر. الألياف ، وهي جزء من الملفوف المخمر ، تتحكم في مستوى الأنسولين. الخضار منخفضة في الكربوهيدرات ، مما يزيل القفزات في السكر وضغط الدم. على هذه الخلفية ، يتم تطبيع مستوى الكوليسترول ، ويقل خطر السمنة ومجموعة من الوزن الزائد.
  11. لتحسين حالة الشعر والجلد. تم استخدام العصير القائم على مخلل الملفوف على نطاق واسع في مستحضرات التجميل. يمسحون جلدهم لإزالة البقع القرمزية من حب الشباب ، والتخلص من حب الشباب والطفح الجلدي ، وتحسين البشرة وإزالة التجاعيد الصغيرة. يضاف العصير إلى أقنعة الشعر محلية الصنع من أجل استبعاد الثعلبة (فقدان الكتلة) والقشرة والحكة والجفاف والدهون الزائدة. في كثير من الأحيان ، يتم استخدام الملفوف الطازج كتركيبة لللف عندما يكون هناك قتال مكثف ضد السيلوليت.
  12. لتطبيع عمليات التمثيل الغذائي. الخضار والعصير المتخمران يعتمدان على زيادة التمثيل الغذائي ، بحيث يمكنك التحكم في شهيتك. الكرنب يعزز إفراز الغدد المعدية ، يأكل الشخص بشكل صحيح (بالساعة ، في أجزاء صغيرة). المنتج ذو قيمة للأشخاص الذين يسعون إلى إنقاص الوزن أو زيادة الوزن. في الحالة الأولى ، لا يتم تخزين الدهون في الأماكن المحظورة. في الثانية – يدخل الطعام الجسم بانتظام في أجزاء كبيرة أو صغيرة (كل هذا يتوقف على الخصائص الفردية للمعدة).
  13. للسيدات الحوامل والمرضعات. يختلف رأي الأطباء ذوي الخبرة حول تناول الملفوف أثناء الحمل. ومع ذلك ، يأتي جميع الخبراء إلى حل فريد – العصير من الخضروات ينقذ من الغثيان في حالة التسمم ، يحارب مع نقص فيتامين في الأم ، ويتحكم في المزاج. أثناء الرضاعة ، يجب على الفتيات تناول الكرنب لتحسين جودة ومحتوى الدهون في الحليب.
See also  علاج ألم الثدي أثناء الدورة الشهرية

ضرر مخلل الملفوف

يتم تخمير الخضار في الملح ، وهذا العنصر هو الذي يضر الجسم مع الاستهلاك المفرط. ونتيجة لذلك ، يظهر انتفاخ البطن وحرقة في المعدة. يحتفظ الملح بالماء ، لذلك يعاني الشخص غالبًا من تورم في الأطراف والوجه.

ضرر مخلل الملفوف

يمنع استخدام مخلل الملفوف في الحالات التالية:

  • التهاب البنكرياس
  • قرحة الاثني عشر والمعدة.
  • ارتفاع ضغط الدم
  • الميل إلى ظهور حرقة المعدة وانتفاخ البطن.
  • عسر الهضم
  • زيادة الحموضة في المعدة.
  • مرض الحصوة
  • مرض السكري (إذا تم طهي الملفوف مع السكر) ؛
  • التهاب المعدة المزمن في المرحلة الحادة.
  • الفشل الكلوي.

يجب على الفتيات الحوامل والمرضعات تناول مخلل الملفوف بعد التشاور المسبق مع الطبيب. أثناء الرضاعة ، قد يعاني الطفل من المغص.

الصفات القيمة للمخلل أكبر بكثير من الضرر المحتمل من تناول الطعام. تمنع قائمة العناصر الكيميائية الغنية جميع الأمراض البشرية الموجودة تقريبًا. يجب أن يبدأ التعارف الأول مع الطبق بأجزاء صغيرة من أجل تحديد موانع الاستعمال في الوقت المناسب.

فيديو: وصفة مخلل الملفوف الكلاسيكية