فوائد الكوكايين للجنس
Asian food

فوائد الكوكايين للجنس

فوائد الكوكايين للجنس من أخطر الشائعات التي تزيد من حصيلة المدمنين على هذا المخدر، حيث يقال أن الكوكايين من المواد التي تنشط من الأداء الجنسي لدى الرجال، واستنشاق بودرة الكوكايين يحسن من قدرة الرجل على الانتصاب والتحمل بسبب تقوية الأعصاب لدي الرجال، هذه الأقاويل وغيرها من الشائعات التي يروج لها الكثير والكثير من مدعي حقيقة فوائد الكوكايين للجنس.

المواد المخدرة مثل الكوكايين لا يمكنها أن تكون علاج فعال لأي مشكلة صحية، سواء بدنية أو جنسية بل أنها تكون سبب في تدمير أعصاب الجهاز العصبي الذي يتحكم في الوظائف الجنسية، لذا فوائد الكوكايين للجنس خرافة تؤدي إلى الإدمان.

فوائد الكوكايين للجنس

الخرافة حول فوائد الكوكايين لا تقتصر فقط على تعديل وتحسين الحالة المزاجية، بل هناك أشخاص يتعاطون الكوكايين كوسيلة لتحسين الصحة الجنسية ورفع معدلات الخصوبة، كما أجريت دراسة أوروبية داخل العديد من الدول الأوروبية على آلاف من الرجال والنساء، بالإضافة إلى دراسة دنماركية على حوالي 5 آلاف رجل وسيدة من أعمار مختلفة.

كشفت الدراسات عن تعاطي الرجال من سن الـ16 إلى 30 عامًا يتعاطون الكوكايين لأداء جنسي عالي، كما أن 30% من السيدات يتعاطون الكوكايين من أجل زيادة الدافع والرغبة الجنسية ومعدلات الخصوبة.

ويرجع ذلك إلى الخرافات المتداولة حول فوائد الكوكايين للجنس، وللأسف المجتمعات العربية أيضًا تسير وراء هذه الخرافات، والمراهقين والشباب يتعاطون الكوكايين من أجل الفحولة الجنسية.

المضلين يستغلون اهتمام الرجال والنساء الدائم بالصحة الجنسية لنشر الخرافات والشائعات، ومن ضمن الخرافات حول فوائد الكوكايين للجنس التالي:

  • تعديل المزاج لتحسين الدافع تجاه ممارسة العلاقة الحميمية.
  • زيادة تدفق الدم لزيادة الانتصاب والتحمل أثناء العلاقة.
  • تأخير مدة القذف لمتعة جنسية بين الطرفين.
  • علاج البرود الجنسي لدى الزوجين.
  • تحسين معدلات الخصوبة لزيادة فرص الإنجاب.
See also  سكر ستيفيا

إلى جانب أن فوائد الكوكايين للجنس من الخرافات إن تعاطي هذا المخدر يؤدي إلى مشاكل جنسية عديدة، وذلك بسبب تأثيره الإدمان وأضراره على العقل والصحة البدنية، وهناك دراسات تشير إلى احتمالية الإصابة بالعقم بسبب تعاطي مخدر الكوكايين.

تعرف على فوائد الكوكايين

هل تناول الكوكايين يضعف الانتصاب عند الرجل؟

انتشار الخرافات حول فوائد الكوكايين للجنس من ضمن العوامل التي أدت إلى زيادة معدلات الإدمان على الكوكايين، وهنا يتساءل البعض هل تناول الكوكايين يضعف الانتصاب عند الرجل، بالإجابة نعم الكوكايين من المواد المخدرة التي تتسبب في بعض المشاكل الجنسية الخطيرة، مثل ضعف الانتصاب لعدم قدرة الرجل على التحمل طويلًا.

الجدير بالذكر أن ضعف الانتصاب من الأضرار الناتجة عن إدمان الكوكايين، كذلك تعد من الأعراض الانسحابية التي يعاني منها المدمن عند التفكير في الإقلاع عن المخدر، يرجع السبب وراء ذلك إلى تأثير المادة الفعالة على الجهاز العصبي المركزي، وظائفه التي تتحكم في انتصاب العضو الذكري وتحمله أثناء العلاقة الجنسية.

أضرار الكوكايين على العلاقة الجنسية

كما تحدث عن الخرافات التي تدور حول فوائد الكوكايين للجنس سنتحدث عن أضراره على العلاقة الجنسية، ذكرنا أن تعاطي الكوكايين لتحسين الجنس والعلاقة الحميمية ومعدلات الخصوبة من الشائعات، ولا يوجد أي إثبات أو دراسة علمية يمكنها التأكيد على هذه الادعاءات.

تحدث الأطباء النفسيين عن الحالة النفسية السيئة التي يعاني منها مدمن الكوكايين، بالإضافة إلى أضراره على الصحة الجنسية حيث أنه مخدر يدمر العلاقة الحميمية بين الطرفين، ومن ضمن أضراره الجانبية على الجنس التالي:

  • زيادة احتمالية الإصابة بالأمراض الجنسية مثل فيروس المناعة البشرية المكتسبة، والزُهري Syphilis ومرض السيلان GonorrHoea، الجدير بالذكر أن معدلات الإصابة تزداد عند الامتناع عن ارتداء الواقي الذكري.
  • اختفاء هزات الجماع على عكس الشائع أن الكوكايين يزيد من هزات الجماع، والحقيقة أنه يقلل من المتعة الجنسية بمرور الوقت.
  • الضعف الجنسي من ضمن الأضرار الناتجة عن تعاطي الكوكايين.
  • الإصابة بالاكتئاب يقلل من الرغبة الجنسية بين الطرفين.
  • الكوكايين يقلل المتعة بسبب سرعة القذف الناتجة عن تأثير المادة الفعالة للكوكايين على إفراز الهرمونات الدماغية، وتحديدًا هرمون الدوبامين Dopamine مما يقلل من الإحساس بالنهايات العصبية للعضو الذكري.
  • القساح Priapism وهي حالة مرضية يصاب بها متعاطي الكوكايين، وهي حالة من الانتصاب الطويل والمؤلم الذي يؤثر على الأوعية الدموية للقضيب وتحدث تلف في الخلايا، إلى جانب الإحساس بألم حاد لذا ينصح بالذهاب فورًا إلى المستشفى وتلقي العلاج.
See also  فوائد وأضرار الفلفل الحار

خلاصة الحديث عن فوائد الكوكايين للجنس:

فوائد الكوكايين للجنس من الخرافات التي يتداولها البعض من المضلين لبيع موادهم المخدرة للرجال، كما يحدث مع جميع أنواع المخدرات التي تنتشر في مجتمعاتنا العربية، شائعات فوائد الكوكايين للجنس ليست إلا قناع زائف يخفي ورائه العديد من الأضرار الجانبية التي يصاب بها الرجل عند تعاطي الكوكايين.

الإدمان على المادة المخدرة مثل الكوكايين يعني إصابة الرجل بالعقم أو القساح أو القذف المبكر أو ضعف الانتصاب وغيرها، لذلك في مركز اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي نتواجه مع العديد من حالات الإدمان بسبب الانسياق وراء شائعات فوائد الكوكايين للجنس.

مصدر1